Saturday, March 15, 2008

to whomever it may concern





انتَ تخالفني في الرأي ؟؟

اذاً سأعمل على

  • تقويض رأيك
  • تهميش افكارك
  • غزو مساحتك الإبداعية
  • محاولة اشعارك بالفشل وربما الانحطاط الفكري
  • سألجئ ايضاً للوغور إلى شخصيتك ومبادئك وربما عقيدتك
  • لا مانع عندي بالتشكيك بولائك ووصمك بالتبعية
  • اعدامك هو الحل الأمثل كي ترتاح البشرية :)

ما وجدته من حال هذه الدنيا قد هالني واستفزني

ايجب ان توافقني حتى تنال احترامي؟؟


اين مبدأ الإختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية


عندما كنت صغيره دائما ماكنت اردد "كيفي انا حره" " انا حره" تلك العباره كانت لتبرير قناعاتي


نعم قناعات طفلة بأن تحب هذه الشخصية الكرتونيه عن سواها


والآن اصبحت اردد "كيفي انا حرة هذا رأيي"



" انا حره في رأيي "





انا مقتنعه برأيي .. لست بحاجة لند يفرض علي فكره ومنهجه


وهنا علي ان اوضح بأن إبداء الرأي المخالف شيء وعملية فرضه شيء آخر

ولهذا الغرض على ما اعتقد وجدت المدونات (إبدااااااء الرأي)

فإذا كنت تخالف توجهات صاحب المدونه ولا يمكنك في اسوء الأحوال احترام رأيه ، فأنت غير مجبر على دخولها

لماذا اصرارك وفرض آرائك!!

لماذا إلقاء التهم وهي اضعف الإيمان

ياخي شرايك يعطيك الباسوورد وتكتب انته البوستات عنه؟؟



يا من تخالفني

ليس لزاماً عليّ ان أُسعدك !! علي العمل على إسعاد ذاتي

3 comments:

Smart-y said...

امس قاعد اناقش نفس الموضوع مع صديق لي قلت له انا احب اسمع وجة نظرك حتى لو تخالفني واذا ودك تقنعني بوجهه نظرك ايضاً مافيه مشكلة حاول اذا شفتني اقتنعت ماشي، لكن حاول ما تتعدى الخط الفاصل بين محاولة اقناع فاشلة وبين محاولة فرض رأيك واغصابي في اني اتبعه.

انا من الناس اللي صعب يغير رايه خصوصاً لو كنت مقتنع فيه ما تهمني الآراء الثانية اذا ما استطاعت انها تقنعني بصحتها.

وشكراً عالكلام وايد حلوو :)

طعم السُكَر said...

smarties

exactly

هذا اللي اقصده بالضبط

"اذا ودك تقنعني بوجهه نظرك ايضاً مافيه مشكلة حاول اذا شفتني اقتنعت ماشي، لكن حاول ما تتعدى الخط الفاصل بين محاولة اقناع فاشلة وبين محاولة فرض رأيك واغصابي في اني اتبعه"

الاقناع الفاشل اهوا محاولة فرض لرأي معين

ووايد ناس يخلطون بين مسألة الإقناع ومسألة الفرض

انا اللي لازم اشكرك على تعقيبك الجميل ^_^

Anonymous said...

كلامك صح .. و اتفق معاكم على ان

محاولة الاقناع الفاشله قد تتحول الى

فرض راي .. بس على كل حال اعتقد ان هذا

الامر ما راح يصير لو كل واحد ناقش رايه مع

غيره باسلوب حضاري و ما تعدى على الحدود

شكرا لك على البوست الحلو :)